تعليم سراة عبيدة يحتفي باليوم العالمي للمعلم



الرأي - سراة عبيدة

بحضور أ.د. محمد بن حسن آل سفران عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد رعى  مدير التعليم بسراة عبيدة د.حسن بن محمد العلكمي حفل إدارة التعليم (بنين-بنات) بمناسبة اليوم العالمي للمعلم صباح اليوم الخميس  بحضور القيادات التعليمية والإدارية ومشرفي ومشرفات إدارة التعليم
وافتتح الحفل بالنشيد الوطني ثم آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لمدير التعليم أبدى فيها سعادته بهذه المناسبة التي يحتفي فيها العالم للتعبير عن عظيم التقدير والامتنان للجهود العظيمة والمهمة التي يقدمها المعلمون والمعلمات لبناء جيل ناجح يساهم في بناء هذا الوطن المعطاء في مستقبلنا المشرق
عقب ذلك دشّن سعادته (بطاقة تهنئة المعلم) في يومه العالمي مرسلًا إياها إلى كل معلم ومعلمة في المحافظة التعليمية عبر الرابط التالي:
‏⁦‪saratedu.net/tths.aspx‬⁩
عقب ذلك شاهد الحضور عرض مرئي حمل في طياته تهنئات وكلمات شكر وتقدير للمعلم والمعلمة في يومهم العالمي مقدمه لهم من سعادة المحافظ ومدير التعليم وقائد مدرسة ومعلم وطالب وجندي من جنود الوطن مرابطٌ على الحد الجنوبي، تلى ذلك قصيدة شعرية للأستاذ عبدالله آل مصلح تغنى فيها بدور المعلم وعظم مكانته ألقاها المعلم علي حسين آل شتله، ثم قصيدة شعرية للطالب الشاعر عبدالله عوض آل دبيس، بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب مدرسة أم القرى وأبو بكر بسراة عبيدة فقرة حوارية تظهر دور المعلم في تخريج المهندس والطبيب والجندي وغيرهم من أبناء الوطن في جنيع المهن.. عقب ذلك قدم مجموعة من طلاب مدارس المحافظة اللون الشعبي (القزوعي) معبرين فيه عن مكانة المعلم وموجهين من خلاله رسائل شكر وتقدير لكل معلم ومعلمة من كلمات الشاعر أ.يحيى الحياني.
وفي ختام الحفل قدم عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد د.محمد بن حسن آل سفران محاضرة بعنوان (التصور الذهني للمعلم…نظرة استشرافية)
ثم تسلم سعادته تكريمًا من قبل مدير التعليم تقديره لتعاونه المستمر وتلبية للدعوة ومشاركته في هذا الاحتفاء
وعلى السياق ذاته أقيم حفل بمناسبة اليوم العالمي للمعلم بمبنى الشؤون التعليمية للبنات قدمت فيه سعادة المساعدة أ.أفنان الشريف كلمة أشارت فيها إلى أن نهضة الأمم وتقدم الشعوب يأتي بالتعليم المستمر والتطوير الدائم وما يقدمه المعلمون والمعلمات لأبنائهم الطلاب والطالبات هو محور نهضة الوطن وتطوره.
وأضافت أن صناعة الإنسان تبدأ بين يديهم ومستقبل الوطن ترسمه أناملهم ،وفي ختام كلمتها وجهت شكرها وامتنانها للمعلمين والمعلمات على ما يقدمنه من جهود عظيمة.
كما قدمت مديرة الإشراف أ.رانية بخاري ورئيسة قسم القيادة المدرسية أ.منى جار الله كلمتين مماثلتين.
واستمع الجميع ل(قصة نجاح) تحدثت فيها كلاً من المشرفة التربوية أ.هاجر علي ضيف الله والمعلمة أ.هدباء سالم القحطاني عن المراحل الانتقالية التي سارت فيها كلاً منها حتى حققتا النجاح ووصلتا لمنزلة رفيعة لم تكونا لتصلا إليها دون بذل جهود عظيمة وتحدي صعوبات أعظم.
ومن الجدير بالذكر فقد شاركت طالبات ابتدائية آل معمر ومجمع تحفيظ القرآن الكريم وروضة أطفال الجهمة بفقرات متنوعة.
وفي الختام قدمت مديرة الإشراف التربوي شهادة شكر للمعلمة الأولى بالمحافظة سعادة المساعدة أ.أفنان الشريف كما كرمت المدارس المشاركة واللجان التنظيمية والمشرفات التربويات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح