محافظ بلقرن يدشن إنطلاق فعاليات أسبوع البيئة الأول بالمحافظة



الرأي - نواف العلياني - بلقرن

أنطلقت بمحافظة بلقرن فعاليات أسبوع البيئة الأول لعام 1440 هـ، الذي تنظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ويتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة، تحت شعار “نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا”، .

وقد دشن محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله ال حامد انطلاق الفعاليات ، بحضور مدير فرع الزراعة ببلقرن وفرع زراعة البشائر ومدراء الجهات الحكومية .

ثم أقيم حفلُ القي من خلاله كلمة لمدير فرع الزراعة ببلقرن المهندس عبدالعزيز الشمراني قائلا: أن هذه الفعالية تأتي استناداً إلى قرار مجلس الوزراء في تخصيص أسبوع خاص بالبيئة في كل عام، وتتولى وزارة البيئة والمياه والزراعة إقامته وتنفيذه ودعوة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات البيئية للمشاركة في نشاطاته، وذلك في أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام.

بعد ذلك كلمة عضو جمعية مبادرون التي تهتم بالزراعة القاها الشيخ عايض عبدالله القرني

ثم تحدث محافظ بلقرن في كلمته قائلا: أن هذه الفعالية تأتي انطلاقا من حرص القيادة -أيدها الله في رفع مستوي الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة بمختلف مناطق المملكة ، ومن خلال العديد من الأنظمة والتشريعات التي صدرت وتُعنى بالبيئة والغطاء النباتي والحياة الفطرية، لتحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة.

وأكد ” ال حامد ” الحرص على مشاركة الجميع في المحافظة على البيئة بشتى جوانبها ، وذلك بالتوسع بزراعة الشتلات لزيادة الرقعة الخضراء تحقيقا لرؤية المملكة 2030، ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في الحفاظ على البيئة، فضلاً عن رفع مستوى مسؤولية الأفراد تجاه البيئة، والإسهام في الحد من التلوث البيئي.

ثم انطلق الجميع الى حدايق وساحات الابداع بالتعاون مع بلدية بلقرن وتم استزراع عدد من الشتلات المتنوعة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح