تعليم عنيزة يعلن عن افتتاح مدارس الطفولة المبكرة



الرأي - عدنان الخليفي - عنيزة

أعلنت إدارة تعليم عنيزة يوم أمس الخميس الموافق 29-11-1440 للهجرة عن افتتاح ثمان مدارس للطفولة المبكرة بالإضافة لأربع رياض أطفال جديدة لترتفع قدرتها الاستيعابية وتتناسب مع حجم الطلب على خدماتها التعليمية.
وتتميز مدارس الطفولة المبكرة بسهولة انضمام الأطفال من البنين والبنات في سن مبكرة حيث يتم قبول الأطفال من سن أربع سنوات ويستمر الدارسون فيها حتى سن تسع سنوات متمين بذلك مرحلة رياض الأطفال والتمهيدي والصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية.
هذا وتهدف مدارس الطفولة المبكرة إلى زيادة فرص الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال وتحسين جودته والاستثمار الأمثل للمباني المدرسية ورفع كفاءة الاستفادة من الموارد المتاحة لمنظومة التعليم وتطوير إطار عملي لتوفير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة على امتداد خريطة المملكة العربية السعودية.
علاوة على ذلك، تسند الحصص التعليمية في مدارس الطفولة المبكرة لمعلمات قديرات حيث يقمن بتدريس الطلاب والطالبات في فصول دارسيه منفصلة ومجهزة بالأثاث والأجهزة المناسبة لتحقيق الأهداف التعليمية للمرحلة السنية.
ولقد أشار مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح إلى ارتفاع نسبة التجهيز في مدارس الطفولة المبكرة حيث انتهت عمليات تعديل المرافق في البيئة المدرسية بما يناسب احتياجات الطلبة والخطط التنفيذية الوزارية ويساهم في رفع جودة اليوم الدراسي في مدارس الطفولة المبكرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح