[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[COLOR=#FF0000][SIZE=5][CENTER]إني مجوركم ما دمت حيا[/CENTER][/SIZE][/COLOR]
في البدء دعوني أقسم لكم بالله العظيم ثلاث مرات هنا بالنية لا لفظا ولا مكتوبا أنني قد عجنت وخبزت وطبخت وفهمت كل من التقيت من الملحدين والعلمانيين والعلماء وطلاب العلم وأدعيائه والليبراليين والفاسقين والمشركين والشيعة والشيوعيين والعامة من الناس والخاصة منهم ، بما في ذلك بدوهم وحضرهم وحتى طرشهم خالطتهم عن قرب وخاطبتهم مباشرة بالكلام وبالإشارة وبالاستشارة شاركتهم وعملت معهم فما وجدت فيهم الموقن بما هو عليه من رأي اليقين الكامل حتى العلماء وهم الأصدق .. يختمون رأيهم بالقول :"الله ورسوله اعلم " !! إذن فلمن الكمال ومن المتيقن بالعلم والرأي والرؤيا حتى يجزم من جزم بصحة ما يدعي وينقل ويسمع ويكتب ما يهوى وهنا تكون المصيبة لأن الهوى يهوي بأهله في الهاوية.
ثم دعوني وحتى ألجم المتشدقين والناشطين من الأدعياء فأقول لهم بأنكم لستم خيرا ولا اعلم من صحابة رسول الله وقد تقاتلوا باسم الدين ومن اجل الدين .. وحملوا سيف في يد ومصحف في يد وحتى نعرف أكثر حقيقة الأدعياء أقول : لقد استبيح الحرم باسم الدين واستبيحت الأنفس وجرى قتلها في الرياض من قبل التفجيريين الانتحاريين باسم الدين ، وذلك عندما يكون الجهل والهوى هو سيد النفس الضعيفة الجاهلة ودليلها، وفي كل هذه الأحداث جرى اعتساف بعض النصوص الدينية من اجل الدنيا أو الآخرة بجهالة لا تخلو من العمد وجرى إبعاد بعض العلماء من على مقاعدهم على يد علماء آخرين باسم الدين سواء كانوا علماء أو ادعوا العلم .. الشاهد هنا هو أن اعتساف النصوص الدينية أو توظيفها للمصلحة العامة أو الخاصة ليس جديدا .. ولهذا فلا غرابة أن يتم التهويل من شأن الجيرة باسم الدين .. والجيرة أراها مقبولة من الدين أوهي سلوك بشري لا يتعارض مع الدين في نظري ، وقد لجأ ت لها القبائل للحد أو لمنع التقاتل أو الإسراف في القتل بين الناس حينما لم يكن فيه دولة واستمرت الناس على هذا الفعل الحميد فيما بينهم حتى الآن كونها عادة دأب عليها الناس طالع الآية {79} من سورة البقرة ومن هنا لا عجب أن يأتي من يعتسف النصوص الشرعية من اجل إلغاء الجيرة وهو الذي طلبها ذات يوم كأفراد و كقبيلة .
ولتوضيح الصورة لمن لم يفهم سأسوق لكم هنا هذه الحكاية تقريبا للمعنى :
( كان هناك مجموعة من الناس في رحلة حياة فيهم الأطفال الفوضويين وفيهم الشباب المدمن وفيهم الرجال الجهّال وفيهم الشيوخ العقلاء المحترمين ، كانوا جميعا متحلقين حول نار مستعرة " الدنيا نموذجا " وكان الأطفال يبعثرون جمر النار بالعيدان في كل اتجاه .. وكذا يفعل الشباب المدمن السيئ فكان الجمر المتناثر بفعل الأطفال والمدمنين يحرق ملابس وأجساد الجميع فيقفز الرجال الجهّال على الأطفال والشباب السيئ ليوسعوهم ضربا بما يتاح لهم من اليد .. حتى الطلق الناري مرورا بالإحراق بالنار الموقدة .. وكان الشيوخ صمام أمان لمنع المدمنين والجهّال من إيذاء الأطفال أو إيذاء بعضهم بعضا .. حيث يختلط العقل بالفعل والأذى يتفاوت ويصل في كثير من الأحيان حد الموت .. ولو لم يكن هناك وجودا للشيوخ العقلاء لإطفاء النار لتأذّى الجميع من أطفال وشباب سيء وجهّال وشيوخ ، لكن حكمة الشيوخ منعت المشكلة من الاستفحال .. هؤلاء الشيوخ أراهم مثل الجيرة التي تمنع انتشار النار في جسد القبائل ومن قال غير ذلك فما فهم النصوص الدينية ونحن أمة على دين يحرم القتل .. والجيرة من وسائل منع القتل ) .
وانطلاقا من كل ذلك أقول : لقد تابعت كل ما كتب وقيل عن الجيرة فلم أجد في ذلك ما يستحق دينيا أو علميا فكريا الاهتمام .. لا الكتّاب ولا الكتب التي كتبت وإنما هم مجرد قائلون في سياق ليس إلا .. تماما مثل جودة المحضر، وكنت أتمنى على كل شخص خاض في هذا الأمر لو انه التفت لنفسه وترك الناس تعيش حياتها كما يحلو لها فكلهم حول الدين يدندنون ولم يخالفوه ومن تشدق بغير هذا فإني أقول له : أن الأصل في المشكلة هو حمل الأسلحة وليس في الجيرة .. الأسلحة تحمل في كل مكان ومن هنا يحدث القتل وهذا هو الخطأ .. والصحيح هو أن يطلب من ولاة الأمر ويلحّ عليهم في تحريم حمل الأسلحة نهائيا ولكن على شرط أن يكون هناك أمن وارف وأمان للناس على أنفسهم وأهليهم وأموالهم في أي زمان ومكان ، فقد زاد الخوف من سلاح السفهاء والشباب الجهّال وأهل المخدرات المروجين والمتعاطين و الحرامية والعاطلين الذين يحملونه في كل مكان ، ومن وجود مجهولي الهوية الذين ينزلون كل وادي ويصعدون كل جبل ويسرحون ويمرحون في كل مكان في عسير وهم يحملون أسلحة الموت والقتل وهم أحق بالمتابعة والمنع وليس الجيرة ، لأن العلة هنا تكمن في القتل وليس في الجيرة أي في الفعل وليس في منع ردة الفعل القتل.. وقد طلبت من سمو أمير منطقة عسير الجيرة بمنع حمل الأسلحة في الأماكن العامة والطرقات في طريب فلم يجرني سموه وما زلت انتظر جيرته.. لقد كنت أتمنى لو سمعت من الذين كتبوا بتعصب لو أنهم تعصبوا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو الكتابة العلمية للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو عن مضايقة المسلمين في بلغاريا أو عن مشكلات الشباب العاطل الذي يشبه القنابل الموقوتة التي لو تفجرت لأدمت وقتلت .. أو الكتابة عن الأثر السلبي للإرهاب والقاعدة على الإسلام وانتشاره .. أو متعاطي ومروجي ومهربي المخدرات و الأسلحة وباعتها .. و لكن كما يقول المثل الجنوبي .."عيني على أمي و خياتي" أما الصبيان فلا والله .. ومن الواضح أن كره الجيرة والعداء للقبيلة ناتج عن عداء ما نحن لا نعرفه..
على أية حال مادام أننا نتحدث عن الجيرة بين الرفض والقبول فاذكر لكم انه قبل 200 عاما تقريبا كان جدي عبد الرحمن بن حسين بن كدم قد أعطى جيرة لعلي بن قنفذ عندما استجاره حتى يتم الصلح .. وعندما رفض أخصامه الصلح قال جدي :" إني مجوره مادام الذيب حافي" ، ثم اختلفت قبائل عبيدة حول هذه الجيرة لصعوبتها واتفقت على إلغائها في سوق خميس عبيدة في السراة وأنا أقول لكم اليوم نكاية بالأدعياء وأنا الذي طلبت الجيرة من حملة الأسلحة وأذاهم ومنعهم من التجول في الطرقات والأسواق والمناسبات الخاصة في طريب وفي الجنوب فلم أجار : أنني على استعداد لإعطائكم الجيرة مادمت حيا .. بالتأكيد هناك اختلاف بين الناس في زمن جدي فكلهم يستحقون الحياة أما في زمني هذا فكثير من الناس يستحقون الموت لا الجيرة .. فمن أدمى منكم رمحه عفوا قلمه فإني على استعداد لأن أجوّره إن استجارني ولا عزاء للمطبوعات أو للشرطة .. وأنا اعرف أنكم فعلا حطة حطها حاط في محطة فحطت شجاعتكم فكنتم حطة بحق وخوف اصق .
أ . محمد بن علي آل كدم القحطاني
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
التعليقات 11
11 pings
إنتقل إلى نموذج التعليقات ↓
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
18/09/2012 في 10:50 م[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]((أوّل مقال لك أوافقك عليه))..
وأقول لمن ينهش طريب بالنقد الكاذب..سواءا على مستوى المسؤولين أو الافراد أو القبائل..
أمامكم فرائس تستحق ان تفترسوها بدلا من طريب أرونا قوتكم في مجالات عديده مثل ما ذكر الاستاذ محمد بن علي…
تحياتي[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 3:45 ص[3] رابط التعليق
[B][FONT=Arial][HIGHLIGHT=undefined][SIZE=4]
الاستاذ الكريما بصراحة مقالك تناول قضيه هامه جدا………..
تم التناول بفكر نير يتجاوز احيانأ فهم العوام………
في زعمي ان صحيفة طريب بحاجة هذا القلم المتمكن …………
فكركم ناقدوهذا مايحتاجونه الناس وتعبنا من الرؤيه التابعه…….
تصحيح بسيط المجار في سوق عبيده هو(جبران بن قنفذ)وليس(علي بن قنفذ)
اتمنى ان تستمر في العطاء وتريحنا من كتاب الصحف الجدارية[/SIZE][/HIGHLIGHT][/FONT][/B]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 4:08 ص[3] رابط التعليق
[FONT=Arial][B][FONT=Wingdings][SIZE=4][FONT=Arial Black]
كفو يابن كدم
الجيرة تساعد الدولة لفك المشاكل مع العلم ان الان القنوات والشعراء وحمل السلاح منه الرشاشات مع الشباب وكثرة المخدرات
ماذكر يساعد لاخذالثار
صحيح ان الموضوع كثرة الاموال فية والسبب ان رجال الاصلاح او الشيوخ صارو متهونين فى المبالغ المدفوعه[/FONT][/SIZE][/FONT][/B][/FONT]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 11:29 ص[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]الاستاذ الجليل / محمد أشكرك على هذا المقال الذي تناولت فيه المشكلة الاساسية الا وهي حمل
السلاح لا الجيرة . لا فض فوك اباعلي .
ايها الناس الجيرة كما قال الكاتب تمنع اراقة الدم.. خاصة .. مع فوضى حمل السلاح هذه
الفوضى العارمة فوضى بلا ضوابط وبلا قيود . وانتم قرأتم اعلاه ان الكاتب استجار من حملة
السلاح فلم يجار . سلاح + ثائر = قتل
جيرة + ثائر = ضبط ( كل ذلك بعد توفيق الله )
بعيدا عن اقتناعي الشخصي بالجيرة من عدمها اجدد شكري وتقديري للكاتب .[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 11:58 ص[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]اسلوبك اسلوب دكتور
وشخصك شخص دكتور
ولكن فيما يخص المقال فلي تحفظ
كونك تطلب الجوار من حمل الاسلحه والتسكع في الطرقات
فهذه ليست حل لمنع الجريمة
لان القضايا الجنائية اغلبها تحصل من السلاح الابيض سكين وارد السيف او الردادي
وهذه الاسلحه ليس للحكومة قدره في مصادرتها لانها تباع في محل بو ريالين
كما ان الحكومه لاتمارس فرض منع حظر التجول فنحن في امن وامان والوضع عادي
يعني ماحلينا المشكله !!!!
الغرض الذي صدر بسببه قرار منع الجيره هو لكبح الجريمة ولمنع فوضى الاصلاح التي وصل سقف الاموال فيها الى مئات الالوف بل الى الملايين
فانا برأيي ان قرار منع الجيرة قرار صائب بنسبة 100% بسبب انه ناجح تطبيقة في 100 قبيلة في المملكه
وهناك اناس يسعون الى افشاله في ثلاث قبائل في المملكه معروفه في جنوب المملكه وبالنظر الى تلك القبائل نجد ان انواع الجريمة تحصل فيها وعلى راسها قتل النفس .. مما يؤكد ان البيئة التي يسكنونها اصبحت مسرحا للجريمة
حتى اننا اصبحنا نسمع بجريمة قتل النفس ونسوغهابشكل طبيعي
لذلك ارفع صوتي لمقام امير منطقة عسير بالمضي قدما في تنفيذ منع الجيره والضرب بيد من حديد
وانا ارى ان المجور هو الخصم الحقيقي لهذا القرار
وارا ان يدخل المجور ضمن لائحة العقوبات التي تنفذ في حقه واصدار حكم شرعي عليه
لكي يكون عبرة لغيره
لان المستجير معنا كلامه عندما يذهب الى المجور فهو يقول لااريد حكم الشرع ,, اريد حكم القبائل
فيقول له المجور : امنت وسلمت ولن ينتهي موضوعك الا بحكم قبلي وانت في وجهي
وهو نفس الاسلوب الذي يمارس قبل الحكم السعودي
وكأنه لايوجد شرطه ولامحكمه لضبط الانفس والاموال والاعراض
هذه امور ليست من الدين في شيء
بل هي امور وضعيه قد تطعن في العقيده والله المستعان
والسلام عليكم[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 6:43 م[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]الأستاذ محمد
أريد منك الجواب على هذا السؤال :
س : هل أنت مؤمن بفكرتك هذه ؟ وإذا كان الجواب (نعم ) فهل تعتقد صحتها مئة في المئة ؟
بعد ذلك سأتشرف بالحوار مع فكرتك !
في انتظارك ………[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
19/09/2012 في 8:14 م[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]كان الله في عونك يا أستاذي العزيز …
حمل الأسلحة مسئولية الشرطة وممنوع حمل السلاح الغير مرخص
و90٪ من حاملي الأسلحة بالأخص في طريب وماجاورها والمنطقة الجنوبية بأكملها ( غير مرخصه )
وكذلك صغار في السن ( ورعاااااااان ) بمعنى الكلمة واللي يدخل طريب كأنه داخل منطقة عسكرية
ياناس خافوا من ربكم & خلونا نعيش بدون مهايط
وأتمنى من شرطة طريب القيام بحمله أمنيه مشدده بس بشرط ( بدون حب خشوم ) وأفهم يافهيم …
ودمتم …[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
20/09/2012 في 12:20 ص[3] رابط التعليق
[B][FONT=Arial][SIZE=4]
شكر الله لك استاذنا الحبيب فمقالك جل الاهتمام وصميم العقل والتفكير فلا تقع جريمة الا باداة الجريمة وبانعدام الاداة تقل الجريمة بل تكون اخف انه مقال يجب على مسؤلي الجهات الامنيه التمعن به لانفاذ ما يجب انقاذه وقمع حاملي الاسلحة وتطبيق النظام الصادر بذلك ونعم بان حمل السلاح بمحافظة طريب اصبح مجاهرة وعلى مريئ من الجهات الامنية وحب الخشوف حاصل ليعلوا على تطبيق النظام الذي نسمع به ولا نلمسه فاعتقد بان ماوضع الا لمثل هذه الحالات وليس لبوسه خشم اننا نرى انجراف امني فاين دور الامارة والامن والحماية للرفع عن المقصرين امنيا ومحاكمتهم مسلكيااننا نسمع ونناقشن ونتفاعل مع الاستاذ الشريان وانت اليوم تجدد العهد ولك مقالات اخرى فهل من مجيب ! . [/SIZE][/FONT][/B]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
22/09/2012 في 10:36 ص[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[FONT=Arial]أخي الكاتب أتسال؟؟؟؟ وأرغب الاجابة ؟؟؟ أليس قبائل محافظتكم طريب تعيش في وطن واحد يحكم بشرع الله وسنة رسوله مثل قبائل المملكة قبائل ( سبيع -عتيبة-مطير-حرب-شمر-عنزة) وقبائل المملكة الاخرى لايوجد فيها جيرة او ردية شان او جيرة أو قبالة وتبطق أحكام شرع الله وسنة رسوله في الجاني والقاتل والحرامي وتطبق الشرطة فيهاالأمن والأمان وتضرب بيد من حديد
— فأمل من أمير منطقة عسير تطبيق وبقوة سرعةمنع الجيرة والقبالة وردية الشأن وأي شيخ أوأي نائب أوأي قبيلة لاتنفذ ذلك فالشرطة والأمن يطبقون الجزاء الرادع على كائن من كان فورا – وآمل منكم كتاب صحيفة طريب عدم التشجيع في أي أمر من هذا أو التأخير أوالتسويف في ذلك – بل الأخذ بيد أمير منطقة عسير بتطبيق هذا فورافورافوراوبدون تاخير وصدقني حكم الله وسنة رسوله ثم حكم ال سعودالمطبق على قبائل المملكة سيطبق على قبائل عبيدة قحطان وحكم وشرع الله وسنة رسوله ثم حكم ال سعودأقوى من جيرة أو ردية شأن أو قبالة وأقوى من أي حكم شيخ أونائب أو فرد او قبيلة والله يحفظ بلدنا وحكامنا من كل شر ومكروه ولك تحياتي-[/FONT]
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
22/09/2012 في 8:43 م[3] رابط التعليق
[JUSTIFY][SIZE=4][B]
[SIZE=5][COLOR=#FF0000][CENTER]ردود من الكاتب [/CENTER][/COLOR][/SIZE]
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ سعيد آل سياف[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
أفهم أن هذه الموافقة الأولية منك كأنها مشروطة وليست عن قناعة ، بل هي منك نكاية بالآخرين ..وهنا فأنت لا تفهم إلا ما وافق هواك .. هذه أنانية ذاتية سلبية ليس لها قيمة ..
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ ابن شينان[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
وأتمنى أن نجد مثلك عقل مدرك يعي ما يكتبه الاخرين ليزهو طريب بأهله ومثلك من خيرة أهله يزهو بهم من يكتب هنا فلك الشكر على فهمك ..
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ أبو بندر[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
صدقت فيما قلته وأزيد فأقول أن المسألة تحتاج للعقل فيما نعقل وليس للنقل مما قد قيل ..المستقبل للعقل وإن كان بطيئا في مجيئه يا ابا بندر بحكم قصور الفهم لدينا وعدم الاستفادة من العلم الذي تعلمناه كما هم الاخرين ..
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ مسفر بن فلاح الحرملي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
من الواضح أن هناك تقارب في الأصوات بيننا وهذا حتما سيؤدي إلى التقائها .. إن من المهم تشخيص أصل المشكلة وزحزحتها للبحث عن الحل .. علينا الاختيار بين الصعود نحو الأفضل أو النزول لوحل الواقع .. و انت واحد من متحملي المسؤولية المناطقيه بحكم التبعية المكانية .
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]إلى زلزال[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
خوفا من اسمك وتبعاته وان كان تهكمي مثل تشخيصك لي أتمنى من الله أن يخمد الزلزال في جزيرة العرب حتى نأمن على حياة المسلمين بجيرة أو بدون جيرة .. لغتك التي أوردتها كانت سائدة قبل الإسلام .. أرجو ألا تكون من الذين عنيتهم فيما أنا كتبت .. من الواضح انك تحتاج لنقلة جغرافية لجسدك من اجل ان ينمو عقلك بما يواكب واقع الحال بدون زلزال.
هناك فرق كبير في الفهم بيني وبينك لصالحي طبعا .. فأنا أعقل ما أقول وأنت تقول ما تنقل .. الحمد لله أنك زلزال معدوم القياس ..
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]عبقري الفكر[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
وقبل هذا أريد منك الجواب على هذا السؤال : هل قرأت رأيي في الأسماء المستعارة من قبل ؟؟؟ ثم لماذا تشترط فيما ستكتب عنه بجهالة .. في انتظار جوابك وسوف يكون قلمي معك بالاسم الحقيقي بدون جيرة حتى تفهم لان تجاويف عقلك مكشوفة مثل كتابتك .. ان ايماني بما اكتب اكبر من ان تفهمه .
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ سلطان[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
وذاك كان منطلقي في طلب الاستجارة لا الجيرة ..وآمل من سمو الأمير أن يحرّم حمل الأسلحة بأنواعها ماعدا الخناجر فتكون في الزواجات مع كبار السن ما فوق الخمسين لان فيها وقار لا يليق الا بكبار السن مثلي وربما مثلك وليس مع الأطفال الذين اشرت لهم انت و من في حكمهم من الجهّال .. وكان الله في عون الجميع ..
[CENTER][SIZE=5][COLOR=#0024FF]الأخ البدر[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
رأيك في محله وان كانت قد طغت عليك اللغة الامنية ومع ذلك أعتقد أن المسألة تحتاج لحزم من العقول النيرة في طريب لتنقل المعاناة لمن بيده الأمر للضرب بيد من حديد على تصرفات السفهاء منا ..
[/B][/SIZE][/JUSTIFY]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
23/09/2012 في 8:49 م[3] رابط التعليق
[FONT=Arial][JUSTIFY][SIZE=4][B]
مرحبا بغائب طال انتظاره … وانتظر حتى انتقل المقال عن مكانه!!!
أولا : فلما ذا هذه اللغة التي تنم عن عدوانية ونظرة سلبية تجاه المجتمع .. مع أنها كانت صائبة في ردك على مؤيديك الذين تنكّرت لهم ،،ولكن لعله يكون حدثا موقظا لهم ..
ثانيا : فمن جهة الأسماء المستعارة ، ما لك ولها !! دونك القلم والفكر !! لكن هذه عاداتكم أهل الثقافة (الثقافة البلطجية) تصارعون الذوات دون العقول والأفكار!! ولذلك قلت في سؤالي (( بعد ذلك سأتشرف بمناقشة فكرتك )!!! الشرف في مناقشة الفكرة وليس الذات !!! فلو أنني مثلا قلت لك إن في مقالك وردودك أخطاء إملائية ونحوية وأسلوبية ووووو…. لبادرت بقولك هذا نقد شخصي ! وأقول هذا صحيح وأنت محق في هذا ، فأرجو أن تكون الصورة واضحة،، وأرجو أن لا تعرفني ،،،فــــ
لو يعرف الكبش أن القائمين على …. تسمينه يضمرون الشر ما أكلا .
فحاور الفكرة ولا تحاور الذات ! حتى نعلم أنك مفكر لا منقّر !
ثم لم لم تقله لمؤيديك الذين واجهتهم بالرد الذي يستحقونه ؟! وقد تكون أنت أحدهم !!!!!!
ثالثا : كيف تحكم بالجهالة على شيء لم تره !!! لكن هذه (بلطجية الثقافة)كفانا الله شرها !! والذين يؤمنون بالمقولة العامية والتي لا يفهمون سواها (( ما دون الحلق إلا اليدين )) و(( لقّ الصايح صايح تنجى )) .
عموما بما أنك تؤمن بما كتبت، فمازال الشق الآخر من سؤالي مطروحا (( هل تعتقد أنه صحيح مئة بالمئة ) ؟؟
بعد ذلك سأتشرف بمناقشة فكرت: …….ونبدأ النقاش ونبتعد عن المهاترات .
في انتظارك ………..
[/B][/SIZE][/JUSTIFY][/FONT]
(0)
(0)